الاماكن السياحية في موريشيوس

أين تقع موريشيوس وبماذا يتميز موقعها الجغرافي

أين تقع موريشيوس سؤال وصلنا من احد متابعي موقعنا السياحة في موريشيوس الاخ محمد ولذلك اردنا الاجابة على سؤاله أين تقع موريشيوس ونتحدث عن أهمية موقع موريشيوس من الناحية الجغرافية والتضاريس والمناخ.

خريطة أين تقع موريشيوس

أين تقع موريشيوس

للاجابة على سؤال الاخ محمد أين تقع موريشيوس تقع موريشيوس ( موريشس ) في المحيط الهندي، على بعد 2000 كيلومتر من الشواطئ الجنوبية الشرقية للقارة الإفريقية، وإلى الشرق من مدغشقر، هي لا تبعد كثيراً عن شمال مدار الجدي. وتتميز الجزيرة بتضاريسها الرائعة المتنوعة، التي تجذب العين كالشواطئ الرملية البيضاء، التي تليها سلاسل جبلية شاهقة في الجنوب الغربي، وخلجان وكهوف مما حولها الى جزيرة خيالية.

 نصيحة

تتألف من مجموعة من الجزر تفوق 320 جزيرة منها الصغير و الكبير ، سكانها فقراء، وأرضها ساحرة..لو زرتها سيبهرك  الماء الفيروزي الصافي والأرض الخضراء التي ليس لها  حدود، و ستعجب بالساحل  الطويل  الذي يزين خريطتها وكأن  قدم الإنسان لم تطأه، وموريشيوس تقع في منتصف المحيط الهندي، وتمتلئ بالفنادق الفخمة والرائعة وتبعد عن ملاجاش (مدغشقر) حوالي 500 ميل،ورغم ذلك هي منعزلة لا يعرف عنها إلا القليل بسبب صغر مساحتها وبعدها.

خريطة موريشيوس

موقعها جعل منها مطمعا لكل الدول

اكتشفها العرب قبل وصول الأوروبيين اليها بعدة قرون، تقع في جنوبها الغربي جزيرة ريونيون،ورغم هذا البعد وصلها الإسلام في سنة 923 هـ-1510 م، واحتلها الهولنديون في 1638م وأسسوا بها محطة تجارية،وبقوا في الجزيرة حتى سنة 1222 هـ -1710 م، وجاء من بعدهم الفرنسيون في سنة 1228 هـ،وأسسوا ميناء بورت لويس -عاصمة البلاد حاليا- وظلت جزيرة موريشيوس قاعدة للفرنسيين بالمحيط الهندي حتى هزيمة نابليون، فاستولت عليها بريطانيا في سنة 1226 هـ -1810 م.ولقد كانت موريشيوس محطة مهمة عندما كانت السفن تدور حول رأس الرجاء الصالح ولكنهافقدت هذه الأهمية بعد افتتاح قناة السويس وظلت بريطانيا تحتل الجزيرة حتى نالت استقلالها

في سنة 1388هـ – 1968 م

مساحتها

تبلغ مساحة موريشيوس ألفين وخمسة كيلومتر، عاصمتها بورث لويس هي الميناء الأول بها

مميزاتها

 الجزيرة بركانية لا ترتفع أرضها كثيراً فأعلى تلالها الجبل الأسود ويصل ارتفاعه إلى 827 متراً، أما أكثر مكان في  الجزيرة ارتفاعاً فيقع في الوسط والجنوب الغربي ويضم جزيرة(رود ريجويس) وبعض الجزر الصغيرة.

وتتميز الجزيرة الاستوائية باحتوائها على مقومات السياحة العائلية الراقية، مما جعل لها أهمية كبرى على الخارطة السياحية ، اذ أن سحرها وجاذبيتها يظلان الأهم والأفضل، يزينهما  كرم الضيافة لدى سكان الجزيرة وله مكانة خاصة في نفوس السياح الذين يفدون إليها من مختلف جنسيات العالم.

مناخ موريشيوس

مناخ موريشيوس مداري معتدل بسبب موقعها الجزري، لكن تصيبها تساقطات مطرية وافرة مما ساعد على نمو الغابات في بعض أجزاء الجزيرة، حيث لوحظ توجه الكثير من السياح إليها في السنوات الأخيرة.

سكان موريشيوس

موقع موريشيوسالجزيرة تضم مزيجاً متعدد الثقافات، يتألف أساساً من الهنود والصينيين والفرنسيين مع خليط من العناصر الزنجية، ويطلق عليهم الكريول (الزنوج المحررون)، وإلى جانبهم جماعات باكستانية هندية، وجماعات من جزر القمر وأقلية من الفرنسين الذين يملكون روح التسامح والمودة والألفة والحميمية، ولهذا يمكن القول إن تلك الجزيرة الإفريقية الخلابة، يكمن سر وحدتها في تنوع واختلاف ثقافاتها، كما أن موقعها و احتواءها  على العديد من المعالم والملامح التي مازالت باقية من الحقبة الاستعمارية البريطانية للجزيرة،جعلا منها قبلة الأنظار . والمنازل المتبقية من حقبة الاستعمار الفرنسي، وحدائق الحيوانات البديعة، والأماكن ذات الطبيعة الساحرة المخصصة لرياضة المشي، وركوب الدراجات الرباعية، اضافة الى  ركوب الخيل.كلها أسباب  جعلت  الجزيرة تمتلئ بمحبي  الرياضات المائية وملاعب الجولف الرائعة،كما أن فيها  المطابخ التي تقدم وجبات استثنائية تجعل من الصعب على الضيوف مغادرتها ، فالجزيرة لديها الكثير من المعالم السياحية التي يمكن رؤيتها، ومن جمالها لا تشبع العين كما من أكلاتها لا تشبع المعدة

لغاتها

 اللغة الإنجليزية هي الرسمية وإلى جانبها اللغة الفرنسية والهندية.

أين تقع موريشيوس أين تقع موريشيوس خريطة

نتمنى أن تكون اجابتنا على سؤال أين تقع موريشيوس قد وضحت الكثير ولم يبقى مكان للتساؤل. شاركونا ارائكم وتعليقاتكم

مقالات ذات صلة

5 آراء على “أين تقع موريشيوس وبماذا يتميز موقعها الجغرافي”

  1. لم أكن اعرف عنها شيئا من قبل والآن تعرفت عليها اتمنى أن ازورها لتغيير الجو والتعرف على العوالم الأخرى.
    شكرا لنعيد هذه الصفحة.

  2. ارجو ان ازور هذه الجزيرة الساحرة ولكن المعلومات عنها قليلة ولا اعرف الكثير عنها ولا عن السفر اليها ولا تكلفة السفر والاقامة بها ولكن الان انا متشوق جدا لزيارتها ولكني ارجو من المسئولين هن السياحة التواصل معي لرؤية هذه الجزيرة البعيدة

  3. من أجمل الدول التي زرتها ، وقد كانت زيارتي لها عائلية . الدولة بكر من كل النواحي (السواحل ، الغابات ، السكان ، وحتى هوائها ) . يعيبها انعدام الرحلات المباشرة لها من جميع الدول العربية بإستثناء الإمارات .
    يبهرك انسجام البشر هناك مع بعضهم البعض رغم التنوع الديني و العرقي . سيخالجك شعور بأنها الأم الحنون لجميع البشر بإختلاف دينهم و عرقهم و حتى لغتهم في بعض الأحيان .
    واعترض على ما كتب في التقرير بأن سكانها فقراء جدا ، فهم أفضل من معظم الدول في القارة السمراء . ويتمتع الأغلبية بالإكتفاء الذاتي و لم أرى من يعاني الفقر والفاقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق